برنامج إعداد معلم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى

د.إ 100.00

الدراسة عبارة عن إعداد مقترح برنامج بكالوريوس إعداد معلم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى، من خلال إعداد قائمة بمعايير إعداد معلم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى على ضوء المعايير المعاصرة لإعداد معلم اللغات الأجنبية.

  • سعر الخيارات: د.إ 0.00
  • سعر المنتج: د.إ 100.00
  • الإجمالي: د.إ 0.00
التصنيف:

الوصف

أطلق المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج دراسة لإعداد معلم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى على ضوء المعايير العالمية المعاصرة. وتأتي هذه الدراسة من منطلق أن إعداد المعلم وتدريبه أصبح أمرًا بالغَ الأهمية؛ أملاً في تحقيق نواتج تعلُّم ومخرجات تعليمية تناسب حاجات المجتمع وتتواكب مع متطلبات العصر الحالي؛ لذلك فإن الدول التي تهتم بالتعليم وتعطيه أولوية تحرص على المعلم وتهتم به اهتمامًا بالغاً، وترفع من مكانته في المجتمع، وتقدره تقديراً كبيراً؛ لأنه الشخص الذي تتخرج على يديه فئات المجتمع المختلفة.

وإن لمعلم اللغة الأجنبية دورًا إضافيًّا؛ إذ إنه يسهم في تعليم لغة أخرى غير اللغة التي ينطق بها المتعلمون، مِمَّا يجعلهم يَطَّلِعُون على لغة وثقافة غير لغتهم وثقافتهم، وهذا من شأنه أن يسهم في تحقيق التفاهم الدولي والتكامل الحضاري بين الأمم، ويزداد الأمر أهمية في حال تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى؛ إذ إن المعلم الذي تشرَّف بهذا الأمر يسهم في نشر لغة القرآن، التي تُمَثِّل إحدى اللغات العالمية.

لذلك، فإن إعداد معلم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى يجب أن يكون متوافقًا مع المعايير المعاصرة لإعداد معلم اللغات الأجنبية، خاصَّةً مع قِلَّةِ البرامج الرسمية التي تُعِدُّ هذا المعلم. وقد رِيعَت عِدَّةُ أمور في الخطة الدراسية التي اقترحتها هذه الدراسة، بالإضافة إلى عِدَّة أمور في وصف البرنامج بصورة عامَّةٍ، ووصف المقررات الدراسية بصورة خاصَّةٍ.

وتهدف الدراسة إلى إعداد مقترح برنامج بكالوريوس إعداد معلم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى، من خلال إعداد قائمة بمعايير إعداد معلم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى على ضوء المعايير المعاصرة لإعداد معلم اللغات الأجنبية، وتقديم خطة دراسية مقترحة لإعداد معلم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى على ضوء المعايير المعاصرة لإعداد معلم اللغات الأجنبية، بالإضافة إلى إعداد وصف مقترح لبرنامج إعداد معلم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى على ضوء المعايير المعاصرة لإعداد معلم اللغات الأجنبية، وإعداد وصف مقترح لكل مقرر من مقررات برنامج إعداد معلم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى.

معلومات إضافية

نوع المنتج

بي دي إف, كتاب

راسلنا
كيف يمكننا مساعدتك؟
مرحبًا بكم في المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج
مواعيد العمل في المركز: من الإثنين إلى الخميس – من الساعة 7:30ص إلى 02:30م