جلسة علمية حول “إصدارات المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج في الشارقة”

جلسة علمية حول “إصدارات المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج في الشارقة”

نظمت جامعة الجنرال لانسانا كونتي في سنفونيا بجمهورية غينيا جلسة علمية حول إصدارات المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بحضور سعادة الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، حيث كانت الجلسة حضوريًا وعن بُعد، وذلك في 8 سبتمبر 2022م.

وجاءت بمشاركة نخبة من كبار أساتذة التّعليم العالي للّغة العربيّة، وخبراء المفتّشيّة الوطنيّة للتّعليم العربي، والباحثون التربويّون، ومعلّمو اللّغة العربيّة في المدارس، ومدراء المدارس ما قبل الجامعيّة.

وقد بدأ افتتاح الجلسة العلمية بكلمة لسعادة الدكتور/ عيسى صالح الحمادي، والتي أشار فيها إلى دور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في دعم اللغة العربية داخل الإمارات وعلى مستوى الوطن العربي والعالم بأسره، كما أشاد بمدى الدعم والرعاية التي يلقاها المركز من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة.

واستعرض الحمادي ضمن كلمته ملخصًا حول إصدارات المركز والدراسات والبحوث في مجال اللغة العربية، والتي تم إعدادها في ضوء أحدث المعايير وأفضل الممارسات العالمية، والتي نفذها المركز منذ بداية عمله في مدينة الشارقة، مشيرًا إلى المنهجية العلمية التي يتم العمل بمقتضاها في تنفيذ تلك الدراسات والبحوث ومدى جودة تلك الدراسات والإصدارات وأهمية الاستفادة منها من قبل ذوي الاختصاص في مجال اللغة العربية للناطقين بها وبغيرها.

كما قدم سعادته دعوة ذوي الاختصاص من جمهورية تشاد ومالي وغينيا وساحل العاج ودولة جنوب السودان، والسنغال للمشاركة في البرامج التدريبية التي ينظمها المركز خلال الفترة القادمة والتي تستهدف ذوي الاختصاص في مجال اللغة العربية.

كما أنهى كلمته بتقديم الشكر للمسؤولين بجامعة الجنرال لانسانا كونتي في سنفونيا بجمهورية غينيا لتنظيمهم الجلسة العلمية، وكذلك للسادة المشاركين في الجلسة العلمية بشأن إصدارات المركز واهتمامهم باللغة العربية.

راسلنا
كيف يمكننا مساعدتك؟
مرحبًا بكم في المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج
مواعيد العمل في المركز: من الإثنين إلى الخميس – من الساعة 7:30ص إلى 02:30م