فعاليات يوم الموهبة الخليجي

2023/03/04

فعاليات يوم الموهبة الخليجي

المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يحتفي باليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2023م

أطلق المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج حزمة من البرامج والفعاليات بمناسبة اليوم الخليجي للموهبة والإبداع لعام 2023م، وتضمن برنامج الفعاليات مجموعة من الورش التدريبية والفعاليات المختلفة.

وشملت الفعاليات التي أطلقها عن بُعد بهذه المناسبة ورشة عمل بعنوان: “تنمية ورعاية الطلبة الموهوبين والمبدعين في مجال الشعر”، وأمسية شعرية للطلبة الموهوبين في مجال الشعر، جرى عقدها بمشاركة الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج وعدد من الطلبة بلغ (7 طلاب).

وتأتي هذه الفعاليات بمناسبة اليوم الخليجي للموهبة حيث يحتفي مكتب التربية العربي لدول الخليج وأجهزته بالموهوبين والمبدعين، ودعمًا للبرامج المقدمة لهم بغرض اكتشاف قدراتهم ومجالات إبداعهم، والعمل على توجيهها التوجيه السليم، وتشجيعهم على المزيد من الإبداع والابتكار، وحرصًا من أصحاب المعالي وزراء التربية والتعليم بالمكتب على تكثيف الجهود للاهتمام بهذه الفئة.

كذلك جرى تنظيم ورشة عمل بعنوان: “تنمية ورعاية الطلبة الموهوبين والمبدعين في مجال القصة”، وعرض لنتاجات الطلبة الموهوبين في مجال كتابة القصة، شارك فيه عدد من الطلبة الموهوبين في مجال القصة بلغ (14) طالبًا وطالبة.

واستهدف البرامج الطلبة وأولياء الأمور وذوي الاختصاص في مجال اللغة العربية وذلك في الفترة من 4 إلى 6 مارس 2023م عن بُعد.

وشارك في تنفيذ الفعاليات نخبة من الخبراء في مجال الشعر وكتابة القصة، بحضور ومشاركة الطلبة الموهوبين والمبدعين في مجال الشعر وكتابة القصة.

ويسعى المكتب وأجهزته من خلال برامجه للعناية بالموهوبين والمبدعين إلى اكتشافهم المبكر وتنمية السلوك الإيجابي الذي يبرز ما لديهم من مواهب، بالإضافة إلى تهيئة المناخ التربوي المناسب لاستنبات بذور الموهبة والإبداع، وتوفير الرعاية المجتمعية لها في ظل إدراك المحيطين بالموهوب لإمكاناته وخصائصه، وتقديم خدمات تخصصية لتعليم الموهوب وتعويده على كيفية تنمية قدراته وإبراز ملكاته الإبداعية، بما يخدم نفسه ووطنه، الأمر الذي ينعكس على قدرته في مشاركة مجتمعة آماله وطموحاته في التنمية والتطوير.

راسلنا
كيف يمكننا مساعدتك؟
مرحبًا بكم في المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج
مواعيد العمل في المركز: من الإثنين إلى الخميس – من الساعة 7:30ص إلى 02:30م